إنضم إلينا

معتقلو حراك العروي أمام قاضي التحقيق..


من المنتظر أن يتم تقديم معتقلي الحراك الشعبي بالعروي، اليوم الأربعاء 16 غشت الجاري، للمثول أمام المحكمة الابتدائية بالناظور، ويتعلق الأمر بثلاثة قاصرين، ستتم إحالتهم على قاضي التحقيق اليوم على الساعة الواحدة زوالا.
وقال خالد أمعيزة، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف في تصريح لموقع "لكم"، إن "محكمة الناظور قررت أمس متابعة ستة معتقلين في حالة سراح من بينهم قاصر (سعيد قدوري-خالد المرابط- نورالدين بوجداري-فريد مرغيش-أمين بلحاج والقاصر نور الدين دحرج...)، على أن تتم بداية جلسات محاكمتهم يوم الخميس المقبل.
وتابع محامي هيئة الناظور قائلا إن "المحكمة قررت إحالة ثلاثة قاصرين على قاضي التحقيق اليوم على الساعة الواحدة زوالا".
وأبرز أن الأشخاص الذين ستجري محاكمتهم اليوم يتابعون بتهم تتعلق بالعصيان المدني والتحريض على المشاركة في الاحتجاج، والمشاركة في مظاهرة غير مرخص لها، والتجمهر المسلح، بالإضافة إلى رشق القوات العمومية بالحجارة.
وزاد المتحدث قائلا إن "ستة معتقلين تمت متابعتهم في حالة اعتقال وتم إيداعهم بالسجن المدني بالناظور ولم يتم تحديد تاريخ جلستهم".
وقال أمعيز  أنه "لاحظ أثناء تقديم المعتقلين أمام وكيل العام أمس آثار تعذيب تعرض لها المعتقلون خصوصا القاصرين"، قبل أن يبرز أنهم "ربما تعرضوا للضرب أثناء اعتقالهم من قبل القوات الأمنية".
شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق