إنضم إلينا

مدرب البارصا فالفيردي يقول : تعلمت الكثير من مواجهتي ريال مدريد


أقر إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، أن الخسارتين اللتين تكبدهما الفريق على يد غريمه التقليدي ريال مدريد في كأس السوبر أفادتاه "كثيرا" فيما يتعلق بالمستقبل، وشدد على أنه يريد "تقديم أداء جيد من أجل الفوز".
وأكد المدرب الباسكي خلال المؤتمر الصحفي عشية أولى مواجهات الفريق الكتالوني بالليغا على ملعب (الكامب نو) أمامريال بيتيس أنه يريد غلق القائمة "في أقرب وقت"، من أجل الاعتماد على مجموعة اللاعبين المتاحين طيلة الموسم، وأوضح أن البرسا يجب أن يلعب "كمجموعة متماسكة ومتقاربة" من أجل مساعدة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.
وأشار فالفيردي "مباراتا ريال مدريد أفادتاني كثيرا وكذلك الفريق. خسرنا المواجهتين، ورأينا خلالهما وجها جيدا وآخر شاحبا. ندرك أنه علينا التعلم الكثير من الأشياء".
وأكد أن الفريق يجب أن يتأقلم على طبيعة لاعبيه الحاليين. "يجب أن نجد طريقنا وفقا للاعبين الذين نمتلكهم حاليا"، في الوقت الذي نوه فيه لرغبته في امتلاك قائمة "تتوافق مع تطلعات" فريق بحجم برشلونة.
وفي هذا الصدد، أبدى المدرب السابق لأثلتيك بلباو انزعاجه من عدم التمكن من غلق قائمة الفريق قبل 12 يوما فقط من انتهاء سوق الانتقالات، ولكنه عاد وأكد أن هذا الأمر بات معتادا في كرة القدم الحالية.
وأوضح "كنت أرغب في غلق القائمة قبل ذلك وأن يكون الفريق كاملا خلال فترة الإعداد للموسم الجديد وأخوض المباريات وأجرب الأفكار التي أرغب في تطبيقها".
وبعد رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي هذا الصيف، وإصابة الأوروجوائي لويس سواريز في الركبة، بات الاعتماد الأكبر حاليا على ميسي.
وقال في هذا الصدد "هو أفضل لاعب في العالم، ومن حسن حظنا أننا نمتلك لاعبا مثله. يجب على الجميع أن يساعده داخل الملعب، وتسهيل الأمور عليه حتى يشعر بالراحة ويقدم لعبه الحقيقي ويساعد زملاءه كما اعتاد. الأنظار تتجه إليه، ولكن علينا أن نكون متقاربين لكي يتمكن من مساعدتنا".
وحول مباراة أمام الفريق الأندلسي التي تأتي في خضم الأحزان المخيمة على المدينة الكتالونية والبلاد بأكملها عقب حادث الدهس الإرهابي يوم الخميس الماضي، قال "لسنا خائفين ويجب علينا مواجهة كل تلك الظروف وأفضل طريقة هي مواصلة المسيرة. ندرك أنه يمكن أن نكون ضحايا محتملين في لحظة ما. لا يمكنك السيطرة على الأمر ولكن لا يمكننا الاختباء".
وعن بيتيس، الذي يدربه كيكي سيتيين، وصف فالفيردي الفريق بـ"الجريء" وسيضعهم تحت "الضغط العالي".
وأتم فالفيدري تصريحاته بالتأكيد على استمرار غياب لاعب الوسط والقائد أندريس إنييستا بداعي الإصابة، فيما عاد جيرارد بيكيه من معاناته من إصابة في عضلة الحوض، ولكنه لم يؤكد بعد إن كان سيدخل قائمة المباراة إلا بعد مران اليوم.
شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق