إنضم إلينا

نشطاء "حراك الريف" يستعدون لتخليد أربعينية العتابي بإمزورن وسط إنزال أمني مكثف



لايزال الحراك بمناطق الريف مستمرا، بالرغم من التدخلات الأمنية في ما بات يسميه نشطاء الحراك ب"سياسة قمع الريف"، بحيث يستعد النشطاء لتخليد أربعينية وفاة ثاني شهيد في "حراك الريف" مساء يوم الأحد 26 غشت الجاري بإمزورن .
وتتجه الأنظار مساء اليوم إلى منطقة امزورن التي تبعد عن الحسيمة بـنحو 15 كلم، حيث من المنتظر أن تشهد مسيرة حاشدة تجوب شواع مدينة الحسيمة للمطالبة بكشف الحقيقة الكاملة في وفاة كل من عماد العتابي وعبد الحفيظ الحداد، الذين لقيا حتفهما أثناء مشاركتهما في مسيرات احتجاجية متفرقة.
وتأتي هذه المسيرة، بعدما اتضح جليا فشل كل المبادرات الرامية لإيجاد حل لمشلكة الحراك بالريف، كما تأتي في سياق رفض الدولة مطلب اطلاق سراح معتقلي الحراك بسجون المملكة بالبيضاء والحسيمة والعروي.
مصادر محلية تحدثت عن إنزال أمني غير عادي تشهده امزورن ونواحيها، مشيرة إلى أن عددا كبيرا من النشطاء حلوا بالمدينة منذ صباح اليوم.
ناشط من امزورن، التي تعد معقل الاحتجاجات بالريف حتى قبل انطلاق الحراك، قال إن مطالبهم واضحة، تتمثل أساسا في الافراج عن المعتقلين، والكشف عن نتائج التحقيق في وَفاة الناشط عماد العتابي.
وكان ناصر الزفزافي ومحمد جلول ومحمد المجاوي ونبيل احمجيق، وآخرون، الذين يعتبرون أبرز قادة الحراك بالريف، قد قالوا لعائلاتهم في الزيارة الأخيرة لهم بسجن عكاشة إنهم يدعمون كل الأشكال الاحتجاجية السلمية، كما ناشدوا بالحفاظ على مبدأ السلمية.
في غضون ذلك، لاتزال حالة التوتر بين الريف والدولة مستمرة، في ظل تجاهل الدولة لمطالب الحراك والتي على راسها إطلاق سراح ناصر الزفزافي ورفاقه وإنهاء مسلسل "الحكرة" بالمنطقة.
شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق