إنضم إلينا

مندوبية التخطيط: تراجع الإنتاج في "تكرير النفط" وارتفاع صناعة السيارات


أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن الرقم الاستدلالي لإنتاج الصناعة التحويلية، باستثناء تكرير النفط، سجل ارتفاعا بـ1,7 في المائة خلال الفصل الثاني من 2017، مقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2016.
وعزت المندوبية السامية للتخطيط، في مذكرة إخبارية حول الرقم الاستدلالي للإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني للفصل الثاني من سنة 2017، هذا التطور، أساسا، إلى ارتفاع الإنتاج في"الصناعات الغذائية" بـ8,1 في المائة، وفي "الصناعات الكيماوية" بـ5,4 في المائة، وفي "صناعة الملابس والفرو" بـ7,8 في المائة، وفي "صناعة السيارات" بـ5,1 في المائة وفي"صناعة وسائل أخرى للنقل" بـ7,2 في المائة، وفي "مواد النشر والطباعة" بـ5,9 في المائة.
وبالمقابل أشارت المندوبية السامية إلى تراجع الإنتاج في"صناعة منتوجات أخرى غير معدنية" بـ11,3 في المائة، ومنها الإسمنت بـ13,7 في المائة، وفي "صناعة الآلات والأجهزة الكهربائية" بـ7,2 في المائة، وفي"صناعة المواد المعدنية" بـ10,7 في المائة، وفي"صناعة الورق" بـ4,7 في المائة، وفي"صناعة الجلد وأدوات السفر والأحذية" بـ3,6 في المائة.
أما الرقم الاستدلالي لإنتاج المعادن فقد ارتفع بـ33 في المائة، وذلك نتيجة الارتفاع المسجل في كل من "المنتوجات المختلفة للصناعات الاستخراجية" بـ34,7 في المائة، وفي "المعادن الحديدية" بـ1 في المائة.
وسجل الرقم الاستدلالي لإنتاج الطاقة الكهربائية بدوره ارتفاعا قدره 5,3 في المائة، حسب المذكرة.

شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق