إنضم إلينا

محكمة الاستئناف بالحسيمة ترفع الحكم ضد المهداوي إلى سنة كاملة سجنا نافذا



أصدرت محكمة الاستئناف بالحسيمة، في ساعة مبكرة من يوم الثلاثاء الماضي، حكما بالسجن لمدة سنة نافذة، في حق حميد المهداوي، الصحفي ومدير موقع "بديل أنفو"، المعروف بمواقفه المساندة لـ"حراك الريف"ـ وبذلك تكون المحكمة قد رفعت الحكم الصادر على المهداوي أربع مرات، بعد أن سبق أن أدانته المحكمة الابتدائية بنفس المدينة بثلاثة أشهر حبسا نافذا، على على خلفية إدانته بتهمة "تحريض أشخاص على ارتكاب جنح بواسطة الخطب والصياح في مكان عمومي".
وحسب مراقبين حقوقيين تابعوا أطوار المحاكمة، فقد استمرت أربعة عشر ساعة متواصلة، من الساعة العاشرة صباحا يوم الإثنين حتى الساعة الرابعة صباحا من يوم الثلاثاء، أي ساعة النطق بالحكم.
وكان المهداوي قد اعتقل أثناء تغطيته لمظاهرة في 20 يوليوز في الحسيمة في إطار الحراك المشتعل في المدينة ومنطقة الريف في شمال المغرب منذ قرابة سنة، بعد مقتل بائع السمك محسن فكري سحقا في شاحنة للقمامة مع أسماكه التي صادرتها قوات الأمن بحجة عدم قانونيتها.
وينتظر أن يمثل المهداوي صباح الثلاثاء أمام غرفة الجنايات بالدار البيضاء حيث يتابع بتهمة أخرى هي جنحة عدم التبليغ عن جناية، يذكر أن المسافة الفاصلة ما بين الحسيمة والدار البيضاء تتجاوز 600 كلم، وهو ما يطرح أكبر تحدّ أمام المهداوي ودفاعه لحضور محاكمتين في يومين متتالين في مدينتين تفصل بينهما مئات الكيلومترات.
شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق