إنضم إلينا

الإمارات تمنع "صلصة كحولية" .. والمنتوج متوفر بمطاعم المملكة


يبدو أن عددا من المواطنين يتناولون كمية من الكحول في أطعمتهم دون دراية منهم، وخاصة أولئك المدمنون على تناول أطباق "السوشي" الآسيوية التي لا تستقيم بدون "صلصة الصوجا" المرافقة.
وكشفت وزارة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة أن "صلصة الصوجا" من نوع "كيكومون" تحتوي على كمية مهمة من الكحول؛ وهي الصلصة التي توجد بجميع مطاعم السوشي بالمغرب وأيضا بالأسواق الكبرى.
وحاولت هسبريس التواصل مع المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بهذا الشأن؛ غير أنه تبين أن المكتب لا يتوفر، في الوقت الحالي، على أي رد.
وقالت أمينة حجاب، رئيسة قسم مراقبة المواد النباتية وذات الأصل النباتي بالمؤسسة، في تصريح لهسبريس، إن المكتب سيعمل خلال الأيام المقبلة على فتح تحقيق في الموضوع، وجمع المعطيات اللازمة بخصوصه.
وأكدت الوزارة سالفة الذكر بدولة الإمارات أنه جرى منع منتج "كيكومون"، أمريكي المنشأ، نظرا لاحتوائه على مادة الكحول بما يخالف القرارات واللوائح التشريعية في الدولة، وبحسب نتائج الفحوص الصادرة من المختبرات المعتمدة.
وأبرزت الوزارة ذاتها أن المنع جاء من "منطلق الحرص على حماية المستهلكين من الأغذية الضارة بالصحة أو المغشوشة أو المضللة أو غير الملائمة أو المخالفة للوائح الفنية، بالتعاون والتنسيق مع السلطات المحلية والجهات المعنية في الدولة، ومتابعةً للمعلومات الفنية الواردة للوزارة بشأن احتواء منتج صلصة الصويا قليل الصوديوم ماركة كيكومون أمريكي المنشأ على مادة الكحول بما يخالف القرارات واللوائح التشريعية في الدولة، وبحسب نتائج الفحوص الصادرة من المختبرات المعتمدة".
شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق