إنضم إلينا

معركة الأمعاء الفارغة.. نشطاء يدخلون يومهم العاشر.. والمهداوي وأحمجيق اليوم الخامس


أفاد أنور بلوقي عضو هيئة دفاع معتقلي "حراك الريف" بسجن عكاشة أن 18 معتقلا من بينهم نبيل أحمجيق ومحمد الأصرحي وجواد الصابري، قد دخلوا في يومهم الخامس من الإضراب عن الطعام وذلك بعد إعلانهم في جلسة محاكمتهم، عن دخولهم في معركة الأمعاء الفارغة، يوم الثلاثاء الماضي 13 شتنبر الجاري.
وذكر المتحدث في تصريح لأحد المواقع أن معتقلي الحراك الشعبي بالريف المتواجدين بسجن عكاشة دخلوا في إضراب عن الطعام بشكل غير موحد، مشيرا إلى تواجد مجموعة دخلت في الإضراب ابتداء من يوم الجمعة 8 شتنبر الجاري (10 أيام) وهناك مجموعة أخرى دخلت في الإضراب ابتداء من يوم الاثنين 11 شتنبر الجاري ( 7أيام). 
وذكر المتحدث أن هيئة الدفاع كانت قد أبرزت في إخبار صادر يوم الاثنين الماضي أنها لم تتمكن من التوصل إلى الرقم الحقيقي للمضربين عن الطعام، مشيرا إلى تواجد سجناء مضربين عن الطعام بالحسيمة وإلى حالة زبير الربيعي المتواجد بسجن كرسيف الذي دخل في إضراب عن الماء والسكر.
وفي ذات السياق أورد المتحدث أن بلاغ مديرية السجون الذي صدر في هذا الإطار غير دقيق، "لأن قرار الإضراب عن الطعام قرار شخصي وغير مرتبط بالإذن المسبق، من إدارة السجن ولا إشعار مسبق".
وصرح محمد المسعودي عضو هيئة دفاع حميد المهداوي مدير موقع بديل أن الصحفي دخل اليوم الأحد 17 شتنبر يومه الخامس في الإضراب عن الطعام، مشيرا إلى أن حالته الصحية تنبئ بوقوع كارثة انسانية. 
شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق