إنضم إلينا

إيقاف مهاجرين أفارقة بتهمة النصب



ألقت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس  القبض على شخصين اشتبه بتورطهما في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال على مواطن مغربي في فاس.
وبحسب تصريح مصدر أمني بفاس ، فإن المشتبه فيهما ينحدران من دول جنوب الصحراء، أوهما الضحية بأنهما يرغبان في شراء منزله الذي عرضه للبيع بإحدى المواقع الالكترونية، وأفهماه أنهما يتوفران على مبالغ مالية مهمة يودان استثمارها بالمغرب في مشاريع تجارية، مبرزين أن قيمة هذه المبالغ المالية تصل إلى مليوني يورو، وأن الأوراق النقدية مغطاة بمادة لا يمكن الكشف عنها إلا بمحلول خاص.
وأضاف المصدر ذاته أن المشتبه فيهما أجريا تجربة أمام الضحية، حوّلا خلالها ورقة إلى مبلغ مالي بعد إزالة الطلاء الذي كان يكسوها، وأكدا للضحية أنهما في حاجة إلى المال لشراء هذا المحلول باهظ الثمن، فسلمهما المعني بالأمر 12.500 درهم، تاركين تحت عهدته حقيبة كبيرة الحجم بداخلها خزنة حديدية تحتوي على أوراق على أنها أوراق مالية.
وفوجئ الضحية بالمعنيين بالأمر يربطان به الاتصال مجددا قصد تسليمهما مبلغا إضافيا لاستكمال قيمة المحلول، وضربا معه موعدا، الشيء الذي جعله يشك في أمرهما، فربط الاتصال بالشرطة التي نصبت لهما كمينا أوقعهما في قبضتها وبحوزتهما قنينتين من مسحوق لصاق بلاستيكي، ومفتاح الصندوق الحديدي، ومسحوق أحمر، وأوراق بحجم أوراق مالية، وقارورة بلاستيكية مغلفة بالقطن وبداخلها سائل أسود، و4 هواتف نقالة.
وقد تمت إحالة المشتبه فيهما على المصلحة الولائية للشرطة القضائية، ووضعا تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة باستئنافية فاس.
شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق