إنضم إلينا

الأساتذة المتدربون يحتجون من جديد ويطالبون الوزارة بالكشف عن اللجنة التي رسبته


عاد الأساتذة المتدربون، من جديد إلى الشارع للاحتجاج، على ما أسموه بترسيب زملاء لهم في مباريات التوظيف، مطالبين وزارة التربية الوطنية بعرض محاضر ترسيبهم على العموم.
ويخوض حوالي 300 من الأساتذة  اليوم الخميس 3 غشت الجاري اعتصاما أمام ولاية الرباط، كما قاموا بتنظيم مسيرة مع الحادية عشرة صباحا من باب الأحد.
وأبرز حميد العثماني عضو المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، في تصريح لموقع "لكم"، أن التنسيقية تحضر لمسيرة أخرى ستنطلق يوم غد الجمعة من وزارة التربية الوطنية، مع الساعة الرابعة مساء، بعدها ستعقد التنسيقية مجلسها الوطني وهو الذي سيحدد الخطوات التصعيدية التي ستقدم عليها .
وأكد المتحدث أن هذه الاحتجاجات تأتي من أجل التأكيد على تشبتهم بمطالبهم العادلة والتي تتجلى في إلتزام الدولة بالمحضر الموقع يوم 13 ابريل الذي يقضي بتوظيف الفوج كاملا، وبالوفاء بالالتزام الذي أكدته لجنة التتبع والمتجلي في فتح مباراة للحوامل، بالإضافة إلى صرف مستحقات الأساتذة  المتدربين التي لم تصرف بعد.
وفي رد على ما أورده كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني، العربي بن الشيخ، في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب الأسبوع الماضي والتي قال فيها "إن اللجنة التي قررت رسوبهم لا تتدخل الوزارة في قراراتها، أكد العثماني على أن الترسيب كان ممنهجا"، مشيرا إلى أن هناك لجن من المفتشين أكدوا لهم نجاحهم.
وأضاف في ذات السياق "لا أدري ماذا يقصد بتلك اللجنة هل الداخلية التي قامت بمجموعة من التحقيقات في  هذا الاطار، أو مديرية تقويم الامتحانات، عليه هنا ان يكشف عن هوية تلك اللجنة ويحددها".
شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق