إنضم إلينا

المحامي زيان يصرح : تم وضع "المكياج" للزفزافي قبل تصويره.. ولا إشارات من "الجهات العليا" لحلحلة ملف المعتقلين



كشف محمد زيان، محامي ناصر الزفزافي، قائد الحراك الشعبي بالريف، عن معطى جديد يتعلق بالفيديو المهين الذي تم تسريبه، ويتعلق الأمر بقيام الطبيب المكلف بفحصه بتغطية بعض أثار التعنيف الذي تعرض له أثناء اعتقاله، خصوصا على مستوى العين.
زيان، قال : عندما حضر الطبيب عند الزفزافي قام بوضع مسحوق "ماكياج" تحت عينه لإخفاء أثار التعذيب التي كانت واضحة، قبل تصويره شبه عار.
وتساءل المحامي، عن جدوى البحث والتحقيق مادام هناك سوء النية من قبل إدارة السجن والقضاء.
وفي السياق ذاته، لايزال ناصر الزفزافي، يطالب بالكشف عن نتائج التحقيق الذي باشرته الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بخصوص الفيديو المهين، كما يطالب بالكشف عن رجال الأمن الذين قاموا بتعنيفه، وفق ما صرح به أب الزفزافي لموقع "لكم" في وقت سابق.
وكشف المتحدث، عن رفض إدارة سجن عكاشة بالبيضاء تخابره مع المعتقلين، وقال زيان إنه ممنوع من التخابر مع الزفزافي وباقي المعتقلين بسبب عدم احترام الإدارة "لحقوق الإنسان ولحق التخابر" وفق تعبيره.
وعن وجود مساع لحل مأزق الوضع بالريف، قال زيان: "ليست هناك أية مبادرة وأعلى سلطة في البلاد لم تعط أي إشارات"، مضيفا: "يعني ضرب راسك مع الحيط".
المحامي، قال إن سوء نية إدارة السجن ومعها القضاء والوكيل العام، يجعل الوضع مربكا وغير مُجد ولن يساهم في أية تسوية للملف، مشيرا إلى أن حديثه عن ملتمس الوكيل العام أزعجهم وأربكهم.
وأوضح زيان أن "ملتمسا من النيابة العامة لقاضي التحقيق بمتابعة معتقلي حراك الريف بالفصل 201 من القانون الجنائي، الذي تصل العقوبة فيه إلى الإعدام، لا يتناسب مع أفعالهم وهو إجحاف في حقهم وإن كان الملتمس يصعب تطبيقه لأن الكلمة لقاضي التحقيق".
هذا، ولم يستبعد زيان دخول معتقلي الحراك في إضراب عن الطعام، كخطوة إنذارية للمطالبة بتحسين وضعيتهم داخل السجن.
شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق