إنضم إلينا

خ أحمجيق يصرح : المعتقلون غير مضربين عن الطعام ويتدارسون الخطوات الممكنة بعد الخطاب


أكد محمد أحمجيق، عضو لجنة عائلات معتقلي "حراك الريف"، أن معتقلي حراك الريف بسجن عكاشة، في صحة جيدة ومعنوياتهم مرتفعة، نافيا عزمهم الدخول الجماعي في إضراب عن الطعام. 
وأضاف شقيق الناشط البارز في "حراك الريف" نبيل أحمجيق، الذي زار شقيقه اليوم الأربعاء 2 غشت الجاري بسجن "عكاشة" بالدار البيضاء ومعه العديد من المعتقلين، (أضاف) أن المعتقلين بصدد قراءة الوضع، من أجل تحديد الخطوات التي يجب أن يسلكها الحراك، خصوصا بعد  خطاب العرش الذي احتوى العديد من الرسائل الموجهة للحسيمة.
وأبرز أحمجيق الأخ، أن الخطاب الملكي لعيد العرش وجه انتقادات لاذعة للإدارة العمومية وللنخب السياسية وللمسؤولين، "والحراك كان سباقا إلى انتقادها، وهذا ما يعني أن الخطاب الملكي تبنى لغة الحراك". وفق تعبير المتحدث.
وتابع عضو لجنة عائلات المتعقلين: "قراءة الوضع وتقييمه التي دخل فيها المعتقلون سيعقبها إصدار بلاغ جماعي سيحتوي على الخطوات الجديدة المناسبة التي سيسلكها الحراك، والتي ستأخد بعين الاعتبار الأحداث الجديدة، والتي على رأسها الخطاب الملكي".
ويشار أن مجموعة من معتقلي حراك الريف بسجن عكاشة، كانوا قد دخلوا في إضراب عن الطعام، اختاروا له شعار "الشهادة أو الحرية" دام أسبوعا كاملا  ليتم تعليقه  بعد تدخل المجلس الوطني لحقوق الانسان، لإفساح المجال للمبادرات الج
ادة التي  تهدف إلى إطلاق سراحهم
شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق