إنضم إلينا

العثماني: لا نعيش أزمة اقتصادية.. والملك ضامن الاستقرار السياسي


حذر سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، من التهويل من وجود أزمة اقتصادية بالمغرب، موضحا :" نعم هناك مشاكل وعراقيل ولكن لا يجب القول بوجود أزمة بدون تهويل ولا تضخيم، لأن القول بوجود أزمة ينفر المستثمرين المغاربة والأجانب".
وقال العثماني، خلال جلسة المساءلة الشهرية بمجلس النواب مساء الإثنين 27 نونبر الجاري، إن "التقارير الدولية تقول "إن الاقتصاد المغربي قوي ومتين ولكن هناك مشاكل في المقابل هناك تطور".
وأضاف رئيس الحكومة أن "بلادنا عودتنا بأن المؤسسات تذهب إلى نهاية مدتها وهناك استقرار سياسي مضمون"، مردفا بالقول :" نحن لا نخاف على بلادنا لأن لديها أعمدة قوية " بداية من الملك محمد السادس راعي الديمقراطية وانتهاء بوعي الشعب المغربي".
وأكد العثماني أن حكومته تتوفر على إرادة قوية لتجاوز المشاكل الاقتصادية التي تعيق النمو، مذكرا بعدد من البرامج الاقتصادية التي كرستها الحكومة في قانون مالية سنة 2018، من خلال برنامج التنمية القروية الذي اعتبرها برنامجا مهما في مواجهة الفقر.
وبخصوص تحسين الولوج إلى الخدمات الصحية، سجل رئيس الحكومة، ارتفاع الاعتمادات المخصصة للقطاع برسم ميزانية 2018 والتي بلغت 14.79 مليار درهم، أي بزيادة حوالي 5 في المائة، مع تخصيص أزيد من 4 آلاف منصب شغل بهذا القطاع، مقابل 1500 برسم سنة 2017.
وفي إطار تفعيل السياسة الصحية، أشار العثماني، إلى أنه تم العمل على تنفيذ جملة من التدابير والإجراءات من أبرزها بدء تعميم التغطية الصحية لفائدة المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء، وتوقيع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون من أجل تسهيل الولوج للخدمات الصحية لفائدة حوالي  20000 مهاجر، فضلا عن تحسين الولوج إلى الأدوية والمستلزمات الطبية، من خلال تخفيض أثمنة 135 دواء إضافي.
شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق