إنضم إلينا

بلهندة يصرح : الذهاب إلى روسيا ليس من أجل الفسحة




قال اللاعب الدولي المغربي يونس بلهندة، متوسّط ميدان فريق غلطة سراي التركي، إن عناصر المنتخب الوطني المغربي عازمون على تحقيق مشاركة مشرّفة خلال نهائيات كأس العالم في روسيا صيف السنة المقبلة، بعد تحقيقهم التأهّل إلى الحدث العالمي عقب انتصار أمام منتخب كوت ديفوار السبت الماضي، لحساب مباريات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات.
بلهندة الذي حلّ ضيفا على أحد البرامج الإذاعية الفرنسية عبر الهاتف، قال إن هدف "الأسود" خلال "المونديال" المقبل هو الظهور الجيّد وليس السياحة، مردفا: "تتوفر تركيبتنا البشرية على لاعبين مهاريين بمؤهّلات تقنية عالية من شأنهم أن يبرزوها خلال نهائيات كأس العالم المقبلة".
ولما سئل عن إمكانية مواجهة المنتخب الفرنسي في دور المجموعات، كما هو "حلم" الناخب الوطني هيرفي رونار، رد بلهندة قائلا: "فرنسا؟ بالتأكيد ليس الخيار الذي يناسبنا خلال القرعة المرتقبة. هو منتخب قوي، على غرار البرازيل، الأرجنتين، ومنتخبات أخرى تنافس على اللقب، فإذا كنا سنقابل أحدها في مرحلة متقدّمة من البطولة، فهذا أمر جيد"، مردفا: "بلوغ الدور الثاني في حد ذاته إنجاز جيّد، ولِمَ لا مقابلة أحد أقوى المنتخبات في الأدوار النهائية بعد ذلك".

جدير بالذكر أن يونس بلهندة، الذي لعب أوّل مباراة له مع المنتخب الوطني المغربي في نونبر من سنة 2010، في مباراة إعدادية أمام منتخب إيرلندا الشمالية، خاض أزيد من 40 مباراة دولية، توجّها ببلوغ نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"، وهي أحد أهم المحطات في مسيرته الكروية، بعد تتويجه بلقبي الدوري الفرنسي والأوكراني مع مونبوليي (2012) ودينامو كييف (2015 و2016)، على التوالي.
شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق