إنضم إلينا

اقتراب نهاية عصر وكالات الأسفار بالمغرب بسبب " التطبيقات الذكية "


ارتفعت وتيرة استعمال التطبيقات الذكية في عمليات حجز الغرف بالفنادق السياحية وفي الرحلات الجوية بالمغرب، وشهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الممتدة ما بين 2015 والشهور الثمانية الأولى من العام الجاري.
ووفق معطيات حصلت عليها المدونة من غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالدار البيضاء، فإن نسبة كبيرة من السياح والمغاربة أصبحوا يعتمدون بشكل كلي على التطبيقات الذكية الأشهر في العالم، من أجل إنجاز عملية حجز مسبق للغرف الفندقية.
كما أصبح مستعملو هذه التطبيقات الذكية يعتمدون عليها في تأمين مقعد في الرحلات الجوية المتوجهة من وإلى مراكش والدار البيضاء وأكادير، وهي الوجهات السياحية التي يقبل عليها مستعملو هذه التطبيقات بشكل كبير.
وتشير المعطيات المتوفرة إلى أن تطبيق "بوكين" يوفر عروضا مختلفة لأزيد من 6000 وحدة سياحية دفعة واحدة في المغرب، فيما يوفر تطبيق "إيربي إن بي" عروضا متنوعة تشمل أزيد من 16500 مستضيف بمختلف المدن والقرى المغربية بأهم الوجهات السياحية في البلد.
ويقول الطاهر العلمي، خبير في مجال التطبيقات الذكية والخدمات التكنولوجية الرقمية، إن التطبيقات الذكية الخاصة بالأسفار "ساهمت في خلق ثورة كبيرة في عالم حجز الغرف الفندقية في العالم، وفي المغرب بطبيعة الحال".
وأضاف العلمي في تصريح لهسبريس: "نأخذ على سبيل المثال تطبيق بوكين الذي أصبح يوفر مجموعة من العروض التنافسية على مستوى الأسعار وجودة الخدمات، بل إنه أصبح يفرض نفسه كأحد الحلول الأفضل لحجز الغرف الفندقية".
ويرى الخبير ذاته أن "هذه التطبيقات أصبحت هي الحاضر وليس فقط المستقبل، حتى إن وكالات الأسفار يمكن أن نقول إنها ستندثر لأن بوكين يقوم بالوظائف نفسها التي كانت تقوم بها هذه الوكالات، لكن يقوم بها بشكل أفضل وأسرع وبأحسن الأسعار، وهذا التحول تقف وراءه الثورة الرقمية التي يعيشها المغرب، وهو ما يستدعي مسايرتها على المستوى التشريعي".
شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق