إنضم إلينا

سرقة سفير المغرب بأثينا




  تحدثت عدة مواقع يونانية أن إقامة السفير المغرب في أثينا، سمير الدهر، تعرضت للسرقة ليلة الأحد الماضي.
وحسب موقع "بروتو ثيما" اليوناني، فقد تم اقتحام إقامة السفير المغربي لدى اليونان، الموجود بحي "يسيشيكو" الراقي، في ساعة مبكرة من صباح الأحد من طرف أشخاص مجهولين قاموا بالعبث بأثاث البيت وسرقة أشياء ثمينة قبل أن يعثروا على مفاتيح السيارة الدبلوماسية للسفير ويلوذوا بالفرار بها.
وفيما ذكر موقع "ليكونوميست" المغربي أن السفير المغربي وزوجته كانا متواجدان داخل الإقامة لحظة سرقتها، ذكر موقع "ذي توك" اليوناني أن اللصوص مكثوا بإقامة السفير من الساعة الثانية صباحا حتى الساعة الثامنة صباحا، وهو ما يستبعد وجود أي شخص بها وإلا لكان بلغ الشرطة.
وفيما ذكرت نفس المواقع اليونانية أن الشرطة اليونانية، ومنذ إبلاغها، تقوم بتحريات مكثفة بحثا عن الجناة والسيارة الدبلوماسية، مازالت لا تعرف حتى الآن دوافع السرقة.
يذكر أن سمير الدهر هو زوج سميرة سيطايل، مديرة الأخبار بالقناة الثانية "دوزيم"، والمرأة المقربة من دوائر صنع القرار في المغرب، وسبق لزوجها أن شغل منصب سفير في بروكسيل لعدة سنوات قبل أن ينتقل في آخر حركة لتنقيل السفراء إلى أثينا، وطيلة مساره الدبلوماسي لم يسبق أن ورد اسم الدهر في وسائل الإعلام مقرونا بحدث أو قرار أو انجاز مهم يدخل في مجال مهامه الرسمية. وهذه أول مرة يرد فيها اسمه في عدة سائل يونانية مقرونا بحادث سرقة سيارته الدبلوماسية.
شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق