إنضم إلينا

الوداد البيضاوي يعبر إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب اتحاد الجزائر


بعزيمة قوية استطاع  الوداد البيضاوي المغربي من بلوغ نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017 بعد فوزه على اتحاد الجزائر بنتيجة (2-1) مستفيداً من التعادل السلبي في الذهاب، ليضرب موعداً مع الفائز من النجم الساحلي والأهلي المصري في النهائي.
 ومنذ انطلاق المباراة ركز الوداد على الهجوم والوصول لمرمى الخصم، وكانت أول لقطة حقيقية لنادي الوداد البيضاوي، لما أرسل إسماعيل الحداد عرضية ناحية يوسف رابح الذي حاول برأسية قوية لكنها مرت على يمين الحارس زيماموش.
رد فعل اتحاد العاصمة كان بتوزيعة على شكل تسديدة من بن موسى، لكنها مرت جانبية ولم يلمسها دفاع الوداد لتمر بسلام. وجاءت لقطة الهدف الأول في المباراة لما قدم السعيدي كرة بالعقب لزميله أشرف بن شرقي الذي توغل داخل منطقة العمليات وقدم عرضية لوليد الكارتي الذي سجل الهدف الأول على الطائر (26).
وبعد تلقي الهدف الأول، سيطر اتحاد العاصمة على الكرة وحاول نقل الخطر لمرمى الخصم، خاص بأقدام أمير سعيود الذي كان يصول ويجول في وسط الميدان، وحاول ربيع مفتاح بتوزيعة رائعة كاد يحولها شافعي ثم درفلو إلى هدف، لكن الكرة مرت جانبية في آخر لحظة لينتهي الشوط الأول لصالح الوداد بهدف يتيم.
ورغم الدخول القوي لاتحاد العاصمة في الشوط الثاني وخلقه العديد من الفرص، إلا أن الفعالية كانت مغربية، لما ارتكب عبد اللاوي خطأً فادحاً على أونجم، ليعلن الحكم عن مخالفة غير مباشرة، نفذها نفس اللاعب أونجم ناحية أشرف بن شرقي الذي سجل برأسية محكمة (54).
وتلقى لاعب الوداد أمين عطوشي بطاقة حمراء وترك فريقه يلعب بعشرة لاعبين، ما منح الفرصة لفريقه اتحاد العاصمة للضغط على الوداد البيضاوي، وضيع أسامة درفلو على مرتين فرصتين سانحتين للتسجيل من خلال ركنيتين لكن الدفاع من جهة وعدم تسديد درفلو في الإطار من جهة أخرى ضيعا على الاتحاد التعادل.
ورغم اللعب بعشرة لاعبين، إلا أن الوداد بقي خطيراً في هجماته المعاكسة، حيث انطلق أونجم على الجهة اليمنى ومرر كرة على طبق للبديل عبد العظيم خضروف لكن تسديدة الأخير اصطدمت بالعارضة وذهبت خارج الميدان.
وقلص اتحاد العاصمة النتيجة بعد مراوغة رائعة من يايا داخل منطقة العمليات وقدم كرة عالية سددها درفلو برأسية أعادها الحارس، لتنتهي عند عبد اللاوي الذي وضعها بسهولة في الشباك (68). وكاد أمير سعيود أن يضيف الهدف الثاني المرادف للتأهل لتسديدة قوية مرت قريبة جداً من القائم الأيمن لحارس الوداد لعروبي.

وقاد الاتحاد العديد من الهجمات في الدقائق الأخيرة وسيطر على مجريات اللعب فيما عاد الوداد إلى الوراء واعتمد على المرتدات، لتثمر واحدة منها في آخر دقائق المباراة، لما تمكن بن شرقي من هجمة معاكسة أن يضيف الهدف الثالث وقاتل في مرمى زيماموش وهو الذي قضى نهائياً عن أحلام اتحاد الجزائر في العودة (90+3).
شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق